​فيديو لسيدة تعيش فوق شجرة والتنمية العمانية توضح الامر



قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها تابعت عن كثب المقطع الذي تم تداوله في إحدى الصحف المحلية.


وأوضحت الوزارة في تغريدات لها رصدتها أثير أن إحدى المواطنات ‏من محافظة شمال الباطنة غرر بها حول الحالة المعيشية التي تقيم فيها تلك المرأة حيث ورد في طياته أنها تعيش فوق شجرة منذ ٣٥ عاما.


وأضافت الوزارة على حسابها، حسب ما رصدته “أثير”، ‏أن هذا الأمر فيه الكثير من المغالطات في حق أسرة عمانية كفل لها القانون العيش الكريم في ظل هذا الوطن الغالي.


حيث قالت الوزارة بأنها تود توضيح الأمر حسب الآتي:


المذكورة من أسر الضمان الاجتماعي التي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية منذ شهر يوليو عام ١٩٨٨، ‏وحاليا تحت فئة شيخوخة لفردين (صاحبة العلاقة وأبنتها).


تقيم المذكورة في منزل مبني بالمواد الثابتة ضمن المزرعة التي تمتلكها، ‏هي وباقي الورثة، كما يملك الورثة منزل آخر في مزرعة آخرى، علما بأن صاحبة العلاقة تفضل العيش في البيئة الزراعية وترفض ترك مقر اقامتها، ‏على الرغم من جميع محاولات انتقالها الى مكان آخر.


أبناء وبنات المذكورة مستقلين في معيشتهم وسكناهم ما عدا ابن واحد الذي يقوم حاليا، ‏بتدبير شؤون مزرعة الورثة ويقيم هو وأحد اخوته مع والدتهما.


المواطنة لا تعاني من أي إشكالات معيشية في الوقت الحالي وتنفي موافقتها على ‏نشر مثل هذا المقطع.


كما أن وزارة التنمية الاجتماعية حريصة على متابعة وضع الاسرة من خلال الزيارات الدورية التي تقوم بها حالها كحال ‏كل الحالات الضمان الاجتماعي ، وكان من الاجدر تقصي الحقيقة الكاملة قبل نشر مثل هذه الحالات.




Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

​فيديو لسيدة تعيش فوق شجرة والتنمية العمانية توضح الامر