وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت بعد صراع مع المرض

 توفيت الفنانة المصرية زبيدة ثروت، مساء امس الثلاثاء، في مستشفى الصبا بمنطقة المهندسين، عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد صراع مع المرض.


وتشيع جنازة الراحلة، اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، على أن يواري جثمانها الثرى داخل مقابر العائلة.


ولدت الفنانة زبيدة ثروت فى 14 يونيو 1940، بمدينة الإسكندرية، وعرفت بلقب “قطة السينما العربية” والدها كان ضابطًا وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.وفقاً لصحيفة الوفد المصرية.


كان أول فيلم سينمائي لها هو دليلة عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، وأجمل أفلامها مع عبد الحليم حافظ بطولة فيلم “يوم من عمري”


أطلق عليها بعض النقاد لقب “ملكة الرومانسية” بعد عرض فيلم “يوم من عمري” مع عبد الحليم حافظ.


قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل “نساء في حياتي” مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك الملاك الصغير مع يوسف وهبي ويحيى شاهين وبنت 17 مع أحمد رمزي وزوزو ماضي، وشمس لا تغيب مع كمال الشناوي إخراج حسين حلمي المهندس، وفي بيتنا رجل مع عمر الشريف وحسين رياض وحسن يوسف وزهرة العلا، وفيلم “زمان يا حبط مع الموسيقار فريد الأطرش.


آخر عمل شاركت فيه كان مسرحية اسمها عائلة سعيدة جدًا مع المرحوم أمين الهنيدي والمنتصر بالله تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ومثلت أيضًا مسرحية “20 فرخة وديك” وقررت الاعتزال من أواخر السبعينات بعد فيلم المذنبون إخراج سعيد مرزوق.




Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت بعد صراع مع المرض