#البحرين :​تأييد المؤبد لمدانين بتصنيع أسلحة ومتفجرات وتخفيف عقوبة ثالث لـ 15 سنة

أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم السجن المؤبد على أحد قادة تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، والذي يدير حساب «المقاومة البحرينية»، وكذلك مدير حسابي «طالب الثأر» و«لبيك يا حسين»، بينما خفضت العقوبة لمستأنف ثالث أدين معهما بتهمة حيازة أسلحة وتصنيع متفجرات، واكتفت بسجنه 15 سنة، وأيدت المحكمة الحكم بحبس مستأنفين 3 سنوات وغرامة 500 دينار، عن تهمة حيازة سلاح وذخائر.


وبدأت القضية بورود معلومات إلى ضابط بالداخلية تفيد بأن المتهم الأول يقوم بتصنيع أسلحة نارية وأنه اشترك في عدة هجمات إرهابية الغرض منها تعريض سلامة البحرين للخطر، والقيام بأعمال إرهابية، وقيام المتهمين فيما بينهم بتبادل الأسلحة، لإمداد الجماعات الإرهابية.


وكشفت التحريات أن المتهم الأول هو أحد قادة تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، ومدير حساب «المقاومة البحرينية» على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن المتهم الثاني هو مدير حسابي «طالب الثأر» و«لبيك يا حسين» على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقوم بتصنيع العبوات المتفجرة، كما كشفت التحريات عن شخصية المتهم الثالث.

وتم استصدار إذن من النيابة بالقبض على المتهمين، وتفتيش مساكنهم، استنادا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وبتفتيش مساكنهم عثر بحوزتهم على السلاح الناري والذخائر المضبوطة، فضلا عن بعض المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيليا بارتكابهم للواقعة في محاضر الاستدلالات وأمام النيابة العامة.


وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في غضون العامين 2014 و2015: المتهم الأول حاز وأحرز وصنع بغير ترخيص من وزير الداخلية، مواد متفجرة بقصد استخدامها في نشاط يخل بالأمن، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي، وأنه صنع بغير ترخيص من وزارة الداخلية أسلحة نارية تنفيذًا لغرض إرهابي.


ووجهت إلى المتهمين الأول والثاني والثالث، أنهم: حازوا وأحرزوا السلاح الناري المبين الوصف (مسدساً) بغير ترخيص من وزير الداخلية، بغرض استعماله في نشاط مخل بالأمن وذلك تنفيذا لغرض إرهابي، وأنهم حازوا واحرزوا الذخائر مبينة الوصف بالأوراق، بغير إذن من وزير الداخلية، بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام.


ووجهت إلى المتهمين الرابع والخامس أنهما حازا وأحرزا السلاح الناري (مسدساً) بغير ترخيص من وزير الداخلية، وأنهما حازا وأحرزا الذخائر المبينة الوصف بالأوراق، بغير إذن من وزير الداخلية، بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام.


وحكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن المؤبد على المتهمين الثلاثة، وبالسجن 3 سنوات للمتهمين الرابع والخامس وبتغريم كل منهما 500 دينار.



قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 


+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#البحرين :​تأييد المؤبد لمدانين بتصنيع أسلحة ومتفجرات وتخفيف عقوبة ثالث لـ 15 سنة