#الكويت :تأييد حبس 3 من الأسرة الحاكمة بالكويت في “قروب الفنطاس”


أيدت محكمة الاستئناف الكويتية أمس حبس رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق الشيخ عذبي الفهد الصباح وناشر صحيفة الوطن الكويتية التي تم إلغاء ترخيصها الشيخ خليفة العلي الصباح، والشيخ أحمد الداوود الصباح، والمحاميين فلاح الحجرف، وعبدالمحسن العتيقي خمس سنوات مع الشغل والنفاذ في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس».


كما أيدت المحكمة في حكمها حبس الناشط السياسي سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ.


وأيدت محكمة الاستئناف براءة الشيخ فواز الصباح، وأحمد سيار، ومحمد الجاسم، ويوسف شملان العيسى، وجراح الظفيري، ومشاري بويابس في القضية ذاتها.


وقررت محكمة الاستئناف إحالة الشكوى الجزائية من المحامي لؤي الخرافي وورثة المرحوم جاسم الخرافي إلى النيابة عن سب وقذف جاسم ولؤي الخرافي في «قروب الفنطاس» بعد أن قضت محكمة الجنايات بعدم الاختصاص في نظرها وحتى تقوم النيابة بالتحقيق فيها.


وتعود تفاصيل القضية إلى الثاني من أبريل في العام قبل الماضي 2015 عندما استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم المحمولة عبر «واتساب» من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير دولة الكويت، تحدثت فيه عن مؤامرة تحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء من خلال مجموعة عبر «واتساب» تحمل اسم «قروب الفنطاس» تضم 13 عضواً،


الأمر الذي استدعى مجلس الأمة الكويتي إلى مناقشة القضية في مايو الماضي موصيا بإحالة «القروب» إلى النيابة، وكشف أعضائه للشعب، والذي تبين لاحقاً تورط 4 من أبناء الأسرة الحاكمة به.


وجاء في الرسالة التي لم تكن الأولى من نوعها، أنه بإلقاء جهاز أمن الدولة في الكويت، القبض على المحامي عبدالمحسن العتيقي (أحد محامي الشيخ أحمد الفهد) في ساحة الإرادة، عثر في سيارته على هاتف محمول تبين فيه وجود مجموعة على «واتساب» باسم «قروب الفنطاس»، يضم عدداً من أبناء الأسرة ومحامين وبرلمانيين.


وبحسب الرسالة المجهولة، فإنه ثابت في المجموعة 12 أمراً من ضمنها التآمر على قلب نظام الحكم بالكويت، وضرب القضاء، والإساءة لرموز في الأسرة الحاكمة ولرئيس الوزراء، ووزراء الداخلية والخارجية والدولة لشؤون مجلس الوزراء، فيما حصل الغانم وناشر صحيفة الرأي الكويتية جاسم بودي، والمحامي لؤي الخرافي (النجل الأكبر لرئيس مجلس الأمة السابق) على النصيب الأكبر من الشتائم.


كما تضمنت الرسائل تبادل رسائل وحوارات لشراء مغردين ومواقع إلكترونية وإنتاج أشرطة صوتية تستهدف هذه الشخصيات.سبق لمحكمة الجنايات الكويتية أن قضت نهاية الشهر الماضي بحبس الشيخ عذبي الفهد، والشيخ خليفة العلي، والشيخ أحمد الداوود، 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ، وحبس حمد الهارون 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وفلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي سنة مع الشغل والنفاذ، واستأنفت النيابة العامة قبل يومين الحكم مطالبة بحبسهم 15 سنة.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#الكويت :تأييد حبس 3 من الأسرة الحاكمة بالكويت في “قروب الفنطاس”