#سوريا :​نظام بشار يواصل قصف بردى…وغارات في حلب وحمص

واصلت قوات نظام الاسد، صباح أمس، قصفها العنيف على قرى وادي بردى بريف دمشق الغربي، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين، بالتزامن مع غارات على حلب وحمص. 


وفيما يشارك المبعوث الأممي الخاص لسورية، ستافان دي ميستورا، في المحادثات التي ستجري في آستانة، برعاية إيران وروسيا وتركيا، لتثبيت وقف إطلاق النار، قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إنه يعتقد أن المحادثات ستؤدي إلى اتفاقات «مصالحة».


وتفصيلاً، قالت مصادر إن مدنيين اثنين استشهدو وجرح آخرون جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام، استهدف بلدات حزرما والنشابية وأوتايا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى أيضاً إلى دمار كبير في الأبنية السكنية.


وأضافت المصادر أن قوات النظام  والميليشيات الداعمة لها شنت هجوماً واسعاً على مواقع المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من المعارضة المسلحة.


من جهة أخرى، تعرضت مدينة الزبداني وبلدة مضايا في ريف دمشق الغربي إلى قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام وتنظيم حزب الله الارهابي، ما تسبب بدمار في الممتلكات.


وفي حلب، أفاد ناشطون بأن النظام شن غارات جوية على بلدات العيس وتلال باجر وبانص وممو والضمان، بينما استهدفت قوات النظام بالمدفعية قريتي سحور وبرج حسين الضاهر في ريف حلب الجنوبي.


وفي حمص، شنت طائرات روسية غارات على محيط مدينة تدمر، ومنطقتي حويسيس والدوة وحقل شاعر بالريف الشرقي، بينما استهدفت قوات النظام قرية كيسين في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة.


وتواصلت في دير الزور الاشتباكات العنيفة في محيط مطار دير الزور العسكري، بين قوات النظام وتنظيم داعش الارهابي، وسط قصف مكثف للطيران الحربي على مواقع التنظيم.




قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 


+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#سوريا :​نظام بشار يواصل قصف بردى…وغارات في حلب وحمص