​معارك مستمرة جنوب غرب اليمن ومقتل عدد من الحوثين

خاضت القوات الشرعية أمس الثلاثاء معارك مع المتمردين الحوثيين حول المخا في جنوب غرب البلاد غداة استعادة ميناء هذه المدينة المطلة على البحر الأحمر، بحسب مصادر عسكرية.


وتتركز المعارك التي أوقعت 40 قتيلاً على الأقل على المشارف الجنوبية والشرقية لمدينة المخا حيث تحاصر القوات الحكومية المتمردين الذين يحاولون عرقلة تقدمها باتجاه وسط المدينة مستخدمين القناصة، وفقاً للمصادر ذاتها. 


وتدور المعارك بين مجموعة من المتمردين الحوثيين وحلفائهم من مناصري المخلوع علي عبدالله صالح، والقوات الشرعية للرئيس بدعم من طائرات وسفن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.


وجرى تبادل لإطلاق النار الليلة الماضية بين القوات الشرعية ومليشيات الحوثي في ميناء المخا والتي قالت الشرعية: إنها سيطرت عليه الاثنين.


وبحسب مصادر عسكرية وطبية، وقتل 28 متمرداً وارتقى 12 شهيداً من الشرعية في معارك في الساعات الـ24 الماضية، وترتفع بذلك إلى 200 حصيلة القتلى منذ شن القوات الحكومية في 7 يناير حملة واسعة لطرد الحوثيين من الساحل الغربي لليمن.


وقال ضابط في القوات الشرعية: إنه «رغم الخسائر البشرية الكبيرة فإن الحوثيين لا يزالون يتواجدون في وسط المخا».


وأضاف المصدر أن الحوثيين وحلفاءهم أوصلوا تعزيزات إلى شمال المخا عبر محافظة أب المجاورة، ملمحاً إلى أن السيطرة الكاملة على المدينة ستحتاج إلى مزيد من الوقت.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

​معارك مستمرة جنوب غرب اليمن ومقتل عدد من الحوثين