​يحسدون الفقير على موتت جمعه…”ديوان الخدمة” و”بيت التّجار” يعترضان على قانون نيابي يسمح للموظفين بفتح سجلّات تجارية

 
يستعد مجلس النواب للتصويت على اقتراح بقانون يسمح لموظفي القطاعين العام والخاص بفتح سجلّات تجارية.


واعترض ديوان الخدمة المدنية على مقترح القانون، مؤكداً أن حظر الجمع بين الوظيفة العامة ومزاولة التجار يهدف إلى حماية الوظيفة العامة بحيث يتفرغ الموظف للقيام بأعمال وظيفته الحكومية، والحد من الإخلال بمستوى الأداء في الوظيفة الحكومية وأهدافها ورسالتها، بالإضافة إلى ‌الحد من تضارب المصالح الحقيقي أو الظاهري أو المحتمل بين مصالح الموظف الشخصية من جهة، وبين مسؤولياته ومهامه الوظيفية من جهة أخرى.


محذراً من أن “الجمع بين العمل الحكومي والخاص سيؤدي لعدم الانضباط في الدوام الحكومي حيث سيتكرر التأخير والاستئذان، بالإضافة إلى التأثير على فرص العمل في القطاع الخاص للمواطنين غير الموظفين.


أما غرفة التجارة والصناعة “بيت التجار” فقد حذّرت من أن إقرار القانون سيؤدّي إلى احتمال الإضرار بالتاجر الذي لا يجد قوت يومه إلا من خلال التجارة، واحتمال مضاعفة عملية تأجير السجلات التجارية، الأمر الذي سيضر بالاقتصاد المحلي، وسيفاقم انتشار العمالة السائبة.


منوهةً إلى وجوب إبعاد الوظيفة العامة عن أية محاذير قد تؤثر عليها وعلى نزاهتها، والحد من تداخل المصالح الذي يؤدي لخلخلة الكثير من الأوضاع القانونية التي قد تنتج عن استغلال الوظيفة العامة المصانة بموجب الدستور.


قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

​يحسدون الفقير على موتت جمعه…”ديوان الخدمة” و”بيت التّجار” يعترضان على قانون نيابي يسمح للموظفين بفتح سجلّات تجارية