#البحرين :​الاستئناف” تنظر مجددًا بحكم إعدام مُدان بقتل شرطي في العكر


بعدما نقضت في وقت سابق محكمة التمييز حكم الإعدام الصادر بحق المتهم بقتل الشرطي الشهيد محمود فريد بير في منطقة العكر الشرقي، وأمرت بإحالتها إلى هيئة مغايرة، نظرت يوم أمس محكمة الاستئناف العليا الجنائية في القضية المُدان فيها 12 متهمًا، تتراوح عقوباتهم بين السجن 10 سنوات والمؤبد فضلاً عن الإعدام إضافةً لإسقاط الجنسية البحرينية عنهم جميعًا.


وقررت المحكمة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي وصلاح رزق وأمانة سر يوسف بوحردان، تأجيل محاكمة المستأنفين الخمسة بالقضية ، والمحكوم أحدهم بالإعدام والأربعة الآخرين بالسجن المؤبد، حتى جلسة 26 فبراير المقبل؛ وذلك للاطلاع والرد مع التصريح للمحامين الحاضرين بنسخة من حكم محكمة التمييز وبجلب أحد المستأنفين.


يذكر أن محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى قضت في وقت سابق وبإجماع الآراء بقبول الاستئناف شكلاً للمحكوم عليه بالإعدام بقضية قتل الشرطي المجني عليه، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.


كما قبلت استئناف 5 مُدانين آخرين بذات القضية وقضت بتأييد معاقبتهم بالسجن المؤبد، فضلاً عن تأييد سجن متهم سابع لمدة 10 سنوات عما أسند لكل منهم من اتهامات، وأيدت كذلك إسقاط جنسية المستأنفين السبعة ومصادرة المضبوطات.


يشار إلى أن محكمة أول درجة قضت بمعاقبة المتهم الأول “31 عاماً” بالإعدام، وبسجن 7 متهمين بالسجن المؤبد، و4 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهم عما أسند إليهم من اتهامات نظراً لصغر سنهم، وتتراوح أعمار المتهمين من 16 وحتى 34 عاماً، كما قضت محكمة أول درجة بإسقاط الجنسية عن المتهمين جميعاً وعددهم 12 متهماً وأمرت بمصادرة المضبوطات.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#البحرين :​الاستئناف” تنظر مجددًا بحكم إعدام مُدان بقتل شرطي في العكر