#البحرين :براءة 4 متهمين من حرق خيام مرشحَين


قضت محكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي أسامو الشاذلي وعضوية كل من القاضيين وائل إبراهيم ومحمد سيد يوسف وأمانة سر أحمد السليمان، ببراءة 4 متهمين بإشعال خيام انتخابية لمرشحَين بمنطقة مدينة حمد، مما أسند إليهم من اتهامات؛ وذلك لأنه ثبت لديها أن الحريق لم يحصل بفعل فاعل، إضافةً لعدم اقتناعها باعترافات المتهمين، فضلاً عن عدم علاقة التقرير الوارد إليها بالواقعة.


وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنها لم تطمئن لإقرار المتهمين بمحاضر جمع الاستدلالات؛ وذلك لتناقضه مع ما ثبت بالتقرير الفني الخاص بتقرير شعبة مسرح الجريمة، والخاص بخيمة المرشح المجني عليه الأول.وثبت لها أنه من خلال المعاينة والكشف ونتيجة فحص المختبر بأن الحريق ناتج عن حمل زائد في السلك الكهربائي، مما يؤدي إلى حدوث حريق كهربائي. 


وأضافت أن نتيجة فحص مخلفات الحريق جاءت سالبةً للمواد المعجلة للاشتعال، في حين أن الإقرار المنسوب للمتهمين بأنهم قاموا بإشعال النيران في الخيمة بعدما سكبوا البنزين عليها، وهو ما لا تطمئن له المحكمة كونه تناقضا يستعصي الملاءمة ومن ثم تطرح المحكمة أقوالهم جانبًا ولا تعوّل عليها.


ولفتت إلى أنه بشأن التقرير الفني الثاني والذي استندت عليه النيابة العامة، فقد تبين لها أنه غير خاص بواقعة حريق خيمة المرشح المجني عليه الثاني (نائب حاليًا)، وإنما خاص بحرق خيمة مرشح ثالث، وهي واقعة لم يشملها التحقيق وخارجة عن نطاق الدعوى، مبينةً أن أوراق الدعوى خلت من ثمة دليل آخر في الدعوى سوى اعتراف المتهم الأول والذي أحيط به الشك.


وتعود وقائع الاتهام الموجهة للمتهمين الأربعة إلى ورود بلاغ عن تعرض خيمة لمرشحين للانتخابات البرلمانية الأخير في منطقة مدينة حمد للحرق، وأن الحريق بفعل فاعل، وبناءً عليه تم إجراء التحريات اللازمة بالواقعة، والتي دلت على هوية المتهمين الأربعة. 


قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#البحرين :براءة 4 متهمين من حرق خيام مرشحَين