#مصر :​مشتبه به بهجوم “اللوفر”…السعودية منعته من الدخول لأراضيها وفرنسا منحته تأشيرة

أُغلقت الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” للمتهم عبدالله الحماحمي، الشاب المصري من أبناء محافظة الدقهلية، عقب ساعات من تصريحات النائب العام الفرنسي عن هويته وتورطه في الهجوم على أفراد أمن بمتحف اللوفر مستخدما سلاحا أبيض.


وقبل إغلاق الحساب الشخصي له على “تويتر” تم تداول عدد من التدوينات له منها (لا تفاوض لا مساومة لا مداهنة.. ثبات لا تراجع حرب لا هوادة فيها)، (هم يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم وفيم الخوف من لوم الناس وهم قد ضمنوا حب رب الناس).


كما تم تدوال تغريدات أيضا للحماحمي قال فيها: (اصبري يا أماه فإنك على الحق، لماذا يخافون من دولة الإسلام لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها ، وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم) و(فرحتني يا مرسي وأنا في الغربة، المشكلة مش في الريس ولا في الحكومة المشكلة في المصريين نفسهم، معاكي يالخضرا معاكي يالجزائر).


كما تلاحظ متابعته لعدد من الشيوخ على حسابه بتويتر ويوتيوب فيما لم يتم الحصول على أية منشورات من حاسبه على “فيسبوك” قبل إغلاقه، وتضمنت إحدى تغريداته أنه تم منعه من دخول المملكة العربية السعودية في 2012 فيما تم منحه التأشيرة لفرنسا منذ أيام.


عبد الله رضا الحماحمي (28 عاما)، من مواليد محافظة الدقهلية، مشهور بدماثة الخلق بين أصدقائه ومعارفه، وسادت حالة من الاستنكار بينهم بعد تداول نبأ اتهامه بالهجوم وعددوا في محاسنه و”خفة دمه”.


ونشر أصدقائه على صفحاتهم، والده لواء سابق بالأمن المركزي، وشقيقه ضابط والآخر محام ويعمل بدولة الإمارات، وليس لديهم أية سوابق عمل أو انتماء لأحزاب سياسية أو جماعات متطرفة.


كان النائب العام الفرنسي قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده أمس، عن وصول “الحماحمي” إلى باريس في 26 يناير الماضي، قادمًا من دبي وكان من المقرر عودته غدا الأحد، واستأجر شقه بباريس، وفي اليوم التالي لقدومه استأجر سيارة، واشترى “ساطورين” بعدها من أحد متاجر الأسلحة.


قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#مصر :​مشتبه به بهجوم “اللوفر”…السعودية منعته من الدخول لأراضيها وفرنسا منحته تأشيرة