​أبل، فيسبوك، تويتر، ومايكروسوفت يقدمون التماسا للقضاء ضد قرار “ترامب” 

قدمت عشرات من كبرى شركات التكنولوجيا بينها آبل وفيس بوك وجوجل ومايكروسوفت وتويتر، التماسا مشتركا إلى القضاء ضد مرسوم الرئيس دونالد ترامب الذي حظر مؤقتا الهجرة والسفر من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.


وقدمت الوثيقة ليل الأحد الاثنين إلى محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة ومقرها في سان فرانسيسكو، دعما لشكوى مرفوعة ضد قرار ترامب.


وتؤكد الوثيقة أن المرسوم الرئاسي “يلحق ضررا كبيرا بالأعمال الأمريكية، وتاليا بالابتكار والنمو”، وفق نسخة عن الالتماس نشرت في عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.


وسبق أن انتقد مسؤولون من كبرى شركات “سيليكون فالي” القرار التنفيذي الذي وقعه ترامب في 27 يناير ويحظر الهجرة والسفر بصورة مؤقتة من سبع دول ذات غالبية مسلمة هي إيران والعراق وسوريا وليبيا واليمن والسودان والصومال إلى الولايات المتحدة.


وأمر قاض فدرالي الجمعة إثر شكوى قدمتها ولاية واشنطن بتعليق مفاعيل القرار الرئاسي بانتظار صدور نتائج مراجعة قانونية شاملة له.


ورفضت محكمة الاستئناف الفدرالية في سان فرانسيسكو الأحد استئنافا قدمته إدارة ترامب ضد قرار تعليق تطبيق المرسوم، وقد تلقت منذ صباح الاثنين العديد من المذكرات والوثائق.


وجاء في الالتماس أن الحظر سيكون له تأثير كبير على شركات التكنولوجيا التي توظف آلاف المهاجرين.


وحذر الموقعون الـ97 على الوثيقة بأن الحظر يضر بتوظيف المواهب والاحتفاظ بها، ويهدد الأعمال ويحد من قدرة الشركات على استقطاب الاستثمارات إلى الولايات المتحدة.


ومن الشركات الموقعة أيضا “إر بي إن بي” و”دروب بوكس” وإيباي وإينتل وكيكستارتر و”لينكد إن” وليفت ومودزيلا ونيتفليكس و”باي بال” وأوبر ويلب.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

​أبل، فيسبوك، تويتر، ومايكروسوفت يقدمون التماسا للقضاء ضد قرار “ترامب”