#البحرين :​درس في “قم”…مُدان بالانضمام لجماعة إرهابية يتخلف عن حضور جلسة استئنافه


نظرًا لعدم حضور مُستأنف مُدان مع 8 متهمين آخرين بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون تنفيذًا لغرضٍ إرهابي، وانضمامهم إلى تلك الجماعة والمشاركة في أعمالها، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات، فقد قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية باعتبار معارضته الاستئنافية كأن لم تكن.


وكانت محكمة أول درجة قضة بمعاقبة المتهمين التسعة في القضية بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا للمتهمين الأول والثاني ولبقية المتهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومصادرة سيارة وباقي المضبوطات.


وتشير تفاصيل الواقعة، حسب ما ورد في حكم محكمة أول درجة، إلى أن المتهم الأول “رجل دين” وفي فترة الثمانينات، انتقل للإقامة في إيران لإتمام دراسته الدينية، ولكنه انضم هناك إلى ما يسمى “الجبهة الإسلامية لتحرير البحرين”، والتي هدفها إسقاط الحكم بالعنف، وحُظِر بسبب ذلك دخوله إلى المملكة.


بيد أنه صدر عفو ملكي في العام 2001 وعاد للبحرين، وأصبح يمتلك وعائلته مؤسسة عقارات، وعمل مرشدًا لحملة في منطقة القطيف في المملكة العربية السعودية، وبدأ يتردد من جديد على إيران حتى عام 2011، حيث استقر بالبحرين.


وبدأ يستغل أحداث 14 فبراير 2011 حيث قام بالتنقل بين الخيام ويعطي محاضرات ويكوّن صداقات، ولنشاط المتهم الثاني المتواصل في أحداث ومسيرات منطقة سترة “مهزة” ولعلمه “أي المتهم الأول” بأن للمتهم الثاني نفوذ في هذه المنطقة وأن له أعوان يساعدونه، وقع اختياره عليه.


فالتقى الأول بالمتهم الثاني عدة مرات بمنزل المتهم التاسع، حيث أقنعه بتأسيس جماعة المعارضة العنيفة في البحرين لزعزعة نظام الحكم ولبسط نفوذهم على البلاد، مستهدفين النظام الاجتماعي والاقتصادي لتحقيق ذلك.


وفي سبيل ذلك أعطاه مبلغ 900 دينار على دفعتين مساعدة منه لعائلات المعتقلين المحتاجين والعاطلين عن العمل، واستطاعا أن يضمّا كل من المتهمين من الثالث وحتى التاسع.


واتفقوا على مخططات لعمليات عنف للإضرار باقتصاد المملكة، والقيام بعمليات تفجير مستهدفين وزارة الداخلية “القلعة” ومعسكر قوات حفظ النظام بشارع البديع، وتعطيل حركة الطيران عن طريق إطلاق حوالي 200 منطاد صغير حول المطار،وقطع الطرق المؤدية للمطار وحرق اطارات.


كما اتفقوا كذلك على التخطيط لعمليات بالقرب من مكان إقامة دورة “كأس الخليج” عن طريق غلق الطرق المؤدية لمدينة خليفة الرياضية، ووضع عبوات ناسفة يوم افتتاح البطولة، بالإضافة إلى تخطيطهم لاغتيال بعض الشخصيات القيادية في وزارة الداخلية.


قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#البحرين :​درس في “قم”…مُدان بالانضمام لجماعة إرهابية يتخلف عن حضور جلسة استئنافه