التربية: 10 اعتداءات إرهابية جديدة على المدارس في اليومين الماضيين

تعرضت 6 مدارس حكومية خلال اليومين الماضيين إلى 10 اعتداءات إرهابية جديدة، ليرتفع بذلك عدد الاعتداءات الإرهابية على المدارس حتى تاريخه إلى 521 اعتداء.


جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، أشارت فيه إلى تعرض مدرسة المالكية الابتدائية الإعدادية للبنات، وهي من المدارس الجديدة إلى اعتداء إرهابي تمثل في اقتحام المدرسة من قبل عدد من الإرهابيين، وقيامهم بتهديد حارسي المدرسة، وسرقة 8 طفايات للحريق، حيث سبق وإن استخدمت مثل هذه الطفايات في أعمال إرهابية. كما تعرضت مدرسة الدراز الإعدادية للبنات إلى 5 اعتداءات متتالية، شملت تخريب السياج الحامي للمدرسة، وسد الطرق المؤدية إلى المدرسة بأعمدة خشبية، وتثبيت حواجز وأسياخ حديدية على الأرض بالقرب من البوابة الرئيسية للمدرسة، تسببت في إعاقة وصول السيارات إليها، إضافةً إلى تكسير إحدى كاميرات المراقبة بالمدرسة.


وأشار البيان إلى تعرض مدرسة السنابس الابتدائية للبنات إلى اعتداء تمثل في رمي زجاجات حارقة على سور الحرم المدرسي، إضافةً إلى تضرر سقف مركز مصادر التعلم بمدرسة سترة الابتدائية للبنين، جراء تفجير أسطوانة غاز بالقرب من جدار المركز، إضافةً إلى تعرض مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات إلى اعتداء تمثل في رمي عدد من الإرهابين للحجارة على المدرسة، تسبب في كسر نوافذ عدد من الصفوف، علاوةً على اقتحام عدد من الإرهابيين لمعمل الديكور بمدرسة البلاد القديم الإعدادية للبنين وتخريبه.


هذا وجددت إدارة العلاقات العامة والإعلام إدانتها لمثل هذه الأعمال المشينة التي درج الإرهابيون على تنفيذها منذ سنوات، بهدف تخريب المؤسسات المدرسية، وحرمان الأبناء الطلبة من حقهم الأصيل في التعليم في بيئة آمنة، وإثارة الرعب في نفوسهم، بما يتنافى مع القيم الإسلامية السمحاء، ويتعارض مع جميع المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

التربية: 10 اعتداءات إرهابية جديدة على المدارس في اليومين الماضيين