احكام من عشرة سنوات الى مؤبد من بينها محاكمة سيدة إماراتية انضمت لـ”داعش” الارهابي 


قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن المؤبد لإماراتي (29 سنة)، لإدانته بالانضمام إلى تنظيم إرهابي، والسفر والقتال ضمن صفوفه. كما حكمت بالسجن 10 سنوات لإماراتية بعد إدانتها بالانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما برّأت المحكمة شقيقتها من جميع التهم المنسوبة إليها.


كما قضت المحكمة بإيداع 3 شباب إماراتيين أحد مراكز المناصحة التابعة لوزارة الداخلية وإخضاعهم للمراقبة ومنعهم من السفر مدة ستة أشهر. ونظرت المحكمة في عدد من القضايا الأمنية واستمعت إلى عدد من المرافعات وحجزت قضايا أخرى للنطق فيها خلال جلساتها المقبلة.



وفي التفاصيل، أصدرت الهيئة القضائية حكماً بإدانة المتهم (س.ح.ص) إماراتي الجنسية، بتهمة الانتماء والمشاركة مع تنظيم «أحرار الشام» الإرهابي في عملياته القتالية في سوريا، وقضت بمعاقبته بالسجن المؤبد وبإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.


كما عاقبت المحكمة (ع.ع.م) إماراتية الجنسية، بالسجن 10 سنوات عن التهم المسندة إليها، وأمرت بمصادرة أجهزة اتصالات المضبوطة المستخدمة ومحو معلومات والبيانات المستخرجة مع إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة الخاصة بها، وإلزامها بالمصروفات القضائية المقررة، وببراءة شقيقتها الصغرى (أ)، ما نسب إليها.


ويأتي الحكم بعد أن أثبتت نيابة أمن الدولة بالدلائل والقرائن قيام المتهمة (ع) بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني عبارة عن عدد من المنتديات، منها منتدى جماعة أنصار البريدية، ومنتدى الفردوس، ومنتدى الشورى، ومنتدى المختصين، ومنتدى الإخلاص، ومنتدى الحسبة، ومنتدى الإبداع، وشبكة الفداء الإسلامية، ومنتدى شبكة شموخ الإسلام، ونشر أخبار ومعلومات لتنظيم القاعدة عليها، للترويج والتحبيذ للتنظيم، ومعلومات تسهل الاتصال بين أعضائه.


كما أمرت المحكمة بإيداع 3 متهمين هم (س.غ.أ) إماراتي الجنسية و(أ.م.ح) إماراتي الجنسية، و(م.م.س) من دولة جزر القمر، أحد مراكز المناصحة مع إخضاعهم للمراقبة ومنعهم من السفر لمدة 6 أشهر من تاريخ صدور الحكم.


وتضمنت الأحكام حكماً ببراءة (م.ط.م) باكستاني الجنسية، مما نسب إليه، وأمرت بمصادرة جواز السفر المزور المضبوط، إضافة إلى حكم نص على عدم اختصاص المحكمة في نظر قضية (م.ع) إماراتي الجنسية، مطالباً النيابة العامة باتخاذ شؤونها في ذلك على النحو الوارد بالأسباب.


كما نظرت خلال جلستها عدة قضايا أمنية جديدة، الأولى لمتهمين الأول (ش.ل.ي) صيني الجنسية 58 سنة، والثاني (م.م.ز) إيراني الجنسية 31 سنة، تتهمهما نيابة أمن الدولة بالتقاط صور لمبنى إحدى السفارات في الدولة، على خلاف الحظر الصادر من السلطات المختصة بمنع التصوير.


ومن خلال الجلسة أنكر المتهمان التهمة المنسوبة إليهما، مشيرين إلى أنه لم تكن هناك أي لوحة إرشادية تفيد بعدم تصوير المكان، ومنه قررت المحكمة حجز الدعوى لتاريخ 22 فبراير الجاري للحكم.


وأما القضية الثانية فتتهم فيها نيابة أمن الدولة (ج.س.س) 40 سنة إماراتي الجنسية، بأنه أدخل مسدساً و46 طلقة نارية صالحة دون ترخيص من السلطة المختصة، وبعد توجيه الاتهام للمتهم خلال الجلسة أنكرها، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم لتاريخ 22 فبراير الجاري.



قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

احكام من عشرة سنوات الى مؤبد من بينها محاكمة سيدة إماراتية انضمت لـ”داعش” الارهابي