#اليمن :​مطار عدن يستأنف رحلاته اليوم 


من المقرر أن يستأنف مطار عدن الدولي، اليوم الأحد، استقبال وتسيير الرحلات الجوية، بعد تعليقها لأسبوع على إثر الأزمة التي شهدتها عدن بين قوات الحماية الرئاسية وأخرى تتولى حماية المطار، رفضت الالتزام بتوجيهات رئاسية. ويأتي ذلك في وقت لا يزال فيه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، موجوداً في العاصمة السعودية الرياض، بعدما غادر عدن، الإثنين الماضي، على وقع التوتر الذي شهدته المدينة.


وأعلنت مصادر في مطار عدن الدولي، أمس السبت، أن استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار ابتداءً من اليوم الأحد، يأتي بعدما منحت قوات “التحالف العربي”، إذناً بإعادة تشغيله. ونفت مصادر مطلعة بعدن، في حديثها لـ”العربي الجديد”، صحة ما تردد عن أن قوة من الحماية الرئاسية تسلمت المطار الذي توقف، منذ الإثنين الماضي. وكانت شركة الطيران اليمنية حولت رحلاتها إلى مطار مدينة سيئون في حضرموت، والذي يعد إلى جانب مطار عدن، أبرز منفذين جويين، في ظل استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي من “التحالف العربي” منذ أغسطس/آب 2016.


وكان مطار عدن قد أُغلق على إثر التوتر الذي شهدته المنطقة المحيطة به. ورفض قائد القوة التي تتولى تأمين المطار، صالح العميري، المعروف بـ”أبوقحطان”، تسليمه لقوات من الحماية الرئاسية الموالية للرئيس هادي. لكن الأخيرة فرضت حصاراً على المطار، يوم السبت 11 فبراير/شباط 2017. ومع تصاعد التوتر في اليوم التالي، نفذت طائرة يُعتقد أنها إماراتية غارة استهدفت طقماً تابعاً للحماية الرئاسية قرب المطار، فيما شرع الرئيس هادي باحتواء الأزمة من خلال سحب قوات الحماية الرئاسية من محيط المطار.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#اليمن :​مطار عدن يستأنف رحلاته اليوم