#الامارات :المؤبد لمواطن سعى لدهس أجنبي بدافع إرهابي وتغريم فتاة إماراتية لمبايعتها داعش الإرهابي 


حكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها التي عقدتها صباح أمس، على المتهم الإماراتي (ع.م.ح.ج) 30 سنة، بالسجن المؤبد، وذلك بعد إدانته بتهمة الشروع في قتل شخص أجنبي يعمل لدى جهة حكومية قاصداً دهسه بسيارته في إمارة أبوظبي، بغرض ارتكاب فعل إرهابي، والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية، وتفجير مواقع وأماكن حساسة في الدولة.


وإنشاء مواقع على شبكة التواصل الاجتماعي ومبايعة تنظيم داعش وزعيمه الإرهابي، والترويج لأفكار وأيديولوجيات التنظيم والسفر إلى سوريا للانضمام لأحد معسكرات داعش، وكما أمرت المحكمة بمصادرة السيارة المستخدمة في جريمة محاولة القتل، وكافة المضبوطات من أجهزة اتصالات وأجهزة كمبيوتر وهواتف نقالة، والأدوات الأخرى المستخدمة، كما ورد في محاضر تحقيقات نيابة أمن الدولة.


كما قضت المحكمة بمعاقبة (م.س.ش.ع) إماراتية الجنسية، 19 عاماً، بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك بعد إدانتها بمبايعة تنظيم «داعش» الإرهابي في الموقع الرسمي للتنظيم، وإنشاء مواقع على شبكة التواصل الاجتماعي للترويج لأفكار التنظيم ومحاولة السفر للخارج للانضمام للتنظيم، وتقديم أموال للتنظيم عن طريق أعضاء في التنظيم يعملون بسرية، كما حكمت المحكمة بمصادرة كافة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، وإلزامها بدفع المصاريف القضائية.


وحكمت على (م.ف.ش) عربي الجنسية، بالحبس لمدة 6 شهور بتهمة إهانة الدولة وقوانينها ومسؤوليها، وذلك بالتلفظ علناً وفي مكان عام بألفاظ وعبارات نابية ومسيئة لقوانين الدولة، ولرجال الأمن، كما أمرت المحكمة بتحمّل المتهم كافة مصاريف القضية.


وحكمت على كل من (ح.أ.م.ح) و(س.أ.ع.ز) و(ن.ر.أ)، بإيداعهم أحد مراكز المناصحة التابعة لوزارة الداخلية، ومنعهم من السفر لمدة 6 شهور، وذلك بعد إدانتهم بتهمة (خطورة إرهابية).


وقضت المحكمة كذلك ببراءة كل من (ح.ح.ب) و(خ.ح.م) و(ي.ع) من جزر القمر، من تهمة محاولة الانضمام للتنظيمات الإرهابية.


واستمعت المحكمة لمرافعة المحامي الدكتور فهد السبهان، الحاضر عن المتهم الإماراتي (ن.أ.خ.ب) الذي اتهمته نيابة أمن الدولة بالتواصل مع التنظيمات السرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وإنشاء مواقع على شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر) و(فيسبوك) ونشر صور ومقالات مسيئة لرموز الدولة ولسياستها الداخلية والخارجية، بما يسيء إلى علاقات الدولة مع جمهورية مصر العربية.







قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#الامارات :المؤبد لمواطن سعى لدهس أجنبي بدافع إرهابي وتغريم فتاة إماراتية لمبايعتها داعش الإرهابي