​اليمن :القوات الشرعية تتوغل داخل صعدة

سيطرت قوات الجيش اليمني، على مواقع جديدة في محافظة صعدة، وتوغلت في المناطق الشرقية للمحافظة، فيما واصلت وحدات أخرى، التقدم في جنوب تعز ومحافظة الحديدة على السواحل الغربية للبلاد، مع تهجير الانقلابيين لسكان منطقة جديدة. 


ذكر المركز الإعلامي لمحافظة صعدة، أن قوات الجيش والمقاومة، تقدمت في جبهة ثار بمحور البقع، وسيطرت على عدد من المواقع، بمساندة من مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي. وأكد المركز أن قوات الجيش والمقاومة، أحكمت السيطرة الكاملة على عدد من المواقع، بينها سلسلة جبال «شطيب» و«العليب» غربي مديرية البقع، بعد تأمين السوق المركزي للمديرية ومعسكر اللواء «101».


وأوضح محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي لـ «البيان»، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من تحرير أربعة مواقع «شطيب 1»، و«شطيب 2» بعد فرار الحوثيين من جبل الثأر، إضافة للسيطرة على منطقة بير السلامي ومنطقة العطفين جنوب غربي البقع. وأضاف أن معنويات مسلحي المليشيات منهارة، بعدما تكبدت خسائر كبيرة.


وفِي محافظة تعز، ذكر الجيش اليمني أن العشرات من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم، قتلوا وأصيبوا في قصف لمقاتلات التحالف العربي، استهدف تعزيزات لهؤلاء، ومواقع في منطقة مفرق موزع قرب معسكر خالد بن الوليد، شرقي مديرية المخا.


وحسب المصادر، فإن معارك عنيفة دارت بين قوات «الرمح الذهبي» والمليشيات في المواقع العسكرية والواقعة بين جبل النار، ومعسكر خالد الوليد، في حين بدأ الانقلابيون تهجير سكان منطقة الزهاري جنوبي مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، وتلغيم المنطقة وسواحل المديرية، لإعاقة تقدم القوات المنضوية في عملية «الرمح الذهبي»، التي تتصدرها القوات المسلحة الإماراتية.


وأكد السكان أن عشرات الأسر تنزح بشكل مستمر حتى الآن، في الوقت الذي بدأ فيه الحوثيون التمركز في المنازل، وزراعة الألغام في مداخل القرية والطرقات العامة بشكل عشوائي وسريع، بعد فرارها من منطقة «يختل».


وفِي محافظة الجوف، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين وحلفائهم في مديرية المتون.




قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

​اليمن :القوات الشرعية تتوغل داخل صعدة