#البحرين :4 عائلات في عالي بلا مأوى بعد دخول مياه الصرف الصحي لمنازلهم

 

عادل محسن -الأيام :



ناشدت 4 عائلات بحرينية في قرية عالي، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بعد أن تشتت هذه العائلات بسبب هطول الأمطار مؤخراً ودخول مياه الصرف الصحي لمنزلهم ووقوع أضرار كبيرة في الطابق الأرضي.


وقال إبراهيم ناصر متحدثاً عن العائلات:«لولا أهل الخير من المقاولين، وبعد مناشدات إنسانية تم توفير مضخات لسحب المياه خارج المنازل في أقرب ساحة ولو استمر الوضع لوصلت المياه للطوابق العلوية، وقامت جمعية عالي الخيرية مشكورة بالمساهمة في توفير شركة لتنظيف المنازل ولكن المنازل أصبحت موبوءة بالبكتيريا وتلف الأثاث، فيما تنتشر الروائح الكريهة بسبب مياه الصرف الصحي».



واضاف «وما يؤسف أن الجميع استبشر خيراً بوجود تعويضات للمتضررين ولكن سرعان ما تم نفي الموضوع في أقل من 24 ساعة وخاب أملنا، ولكن نثق بأن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يقف مع المواطن في أحلك الظروف ونتمنى أن تُفرج كربتنا بتوجيهاته التي تلامس قلوبنا دائماً».


وذكر أن العوائل انتقلت الى منازل اقربائهم بشكل مؤقت، لكنهم عادوا الى منازلهم المتضررة مشدداً على أن العوئل لا ذنب لها بسبب سوء البنية التحتية.


وأردف قائلاً:«المنزل آيل للسقوط والعائلة سبق وقدمت للاستفادة من مشروع البيوت الآيلة للسقوط ولكن لم تحظَ به على الرغم من الحاجة الملحة وسوء بناء المنزل المتهالك، وما زاد الطين بلّة تجمع مياه الأمطار واختلاطها بمياه الصرف الصحي ودخولها للمنزل وأصبحت العائلة لا تطيق العيش فيه للحظة وتشتت شمل العائلة بعد أن توزعوا على منازل عائلاتهم كوضع مؤقت للحصول على تعويضات مادية نتيجة هذه الأضرار والتي ليس للعائلة أي يد فيه كون مشاريع البنية التحتية من مسؤولية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وكان من الواجب وضع خطة للمناطق المنخفضة وللمنازل التي دائما ما تتضرر نتيجة هطول الأمطار».


Instagram :
http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews

#البحرين :4 عائلات في عالي بلا مأوى بعد دخول مياه الصرف الصحي لمنازلهم