القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل


 أعلن التلفزيون العراقي أمس الاثنين بأن القوات العراقية سيطرت على مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالجانب الأيمن من مدينة الموصل.


ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله، إن “الجيش والشرطة الاتحادية حررا مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الجانب الأيمن من الموصل وتواصل تقدمها لتحرير المباني الحكومية الأخرى”.


وأكد المصدر، أن القوات العراقية حررت، في وقت سابق امس، مبنى مديرية ماء ومجاري الموصل ورفعت العلم العراقي عليها.


كما سيطرت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة على الجسر الثاني من جسور الموصل الخمسة أمس مما أعطى دفعة لهجومها على ما تبقى من معقل تنظيم داعش في الجزء الغربي من المدينة.


ودُمرت جسور الموصل الخمسة التي تمر فوق نهر دجلة لكن السيطرة عليها وإصلاحها سيسهل تحرك القوات المتقدمة على طول النهر الذي يقسم الموصل إلى قسمين.


وجسر الحرية هو ثاني جسر تسيطر عليه القوات العراقية في المدينة بعد أن سيطرت على جسر يقع على مسافة أبعد إلى الجنوب منه. وستحمي السيطرة عليه القوات المتقدمة صوب مجمع قريب للمباني الحكومية من الخلف.


وقال مسؤول إعلامي كبير بوحدة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية وتقود التوغل في الأحياء على طول نهر دجلة “سيطرنا على جسر الحرية من الطرف الأيمن (الغربي).”


ومن شأن استعادة الموقع أن يساعد هجوم القوات العراقية على المتشددين في المدينة القديمة. كما سيمثل خطوة رمزية باتجاه استعادة سلطة الدولة على الموصل حتى على الرغم من تدمير المباني وعدم استخدام داعش لها. وستدخل معركة الموصل التي بدأت في 17 أكتوبر مرحلة أكثر تعقيدا في المدينة القديمة المكتظة بالسكان. وتسارعت وتيرة النزوح في الأيام القليلة الماضية مع اشتداد القتال وسط المناطق السكنية حيث يعاني السكان منذ أشهر بالفعل من نقص الطعام والمياه والكهرباء.








Instagram :
http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

Telegram channel : 

https://telegram.me/ibahrainews   

القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل