نظام الملالي يمثل أهم خطر على انجازات النساء في عالمنا اليوم…فيديو مؤتمر 

أقامت المعارضة الإيرانية في آلبانيا، مؤتمرا عالميا، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ووصفت من خلاله رئيسة “رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية”، مريم رجوي، النظام الإيراني هوأهم خطر على انجازات النساء في عالمنا اليوم لانه بموازاة تصدير الارهاب والتطرف الى دول المنطقة يعتبر عامل نشر مقارعة النساء أيضا. كما اشاد النساء المقاومات الايرانيات بانها لعبت ويلعبن دورا حاسما في مواجهة المتطرفين الحاكمين في إيران.


وشاركت في المؤتمر، شخصيات نسائية سياسية واجتماعية وعلمية وكذلك مناضلين في حركة المساواة من بلدان العالم

وتمركزت الكلمات في المؤتمر حول خطر ديكتاتورية الملالي المتطرفة والمقارعة للنساء ومقاومة النساء الايرانيات بوجه هذا النظام والدور النهضوي للنساء الأشرفيات الرائدات الباسلات.


كما وخلال المؤتمر ألقت كلمة كل من: ليندا تشاوز المدير السابق للعلاقات العامة في البيت الأبيض ، بتانكور المرشحة الرئاسية الكولومبية السابقة، نجيمة طاي طاي الوزيرة السابقة للتربية والشباب في المغرب و من الشخصيات البارزة المدافعة لحقوق النساء، ايوتا راديكووا رئيسة وزراء سلواكيا السابقة، ريتا زوسموث الرئيسة السابقة للبرلمان الألماني الاتحادي، السيناتورة استفانيا بتزوبانه عضو مجلس الشيوخ الايطالي، جولي غيرلينغ نائبة البرلمان الاوروبي من بريطانيا، مازيكانا هولند وزيرة سابقة للوحدة الوطنية في زيمبابوي، السيناتورة اولين يونه عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، والسيناتورة الاسبانية السابقة غري دوران وادل و آلخو فيدال كوادارس رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة.


وقالت مريم رجوي في كلمتها اني مسرورة من أن مراسم العيد العالمي للمرأة يقام هذا العام بحضور مجموعة من ألف امرأة رائدة أشرفية حيث كانت حمايتهن في السنوات الماضية من هجمات نظام الملالى تشكل جزءا من جهود ونضال أخواتنا في أرجاء العالم.


النظام الحاكم في إيران هو عامل إبقاء التخلف والتقهقر في المجتمع الإيراني وفي كل المنطقة.


وهو العامل الرئيسي للدين القسري ومصدر إثارة الفرقة حول الشيعة والسنة ومسبب إشاعة الرجم والقوانين القاسية بذريعة تنفيذ القوانين الإسلامية.


اسألوا شعوب الشرق الأوسط من هو العدو الرئيسي لحياتهم وكيانهم؟


اسألوا الشعب السوري أيّ نظام هو المساعد الرئيسي لبشار الأسد في ارتكاب المجازر بحق نصف مليون من المواطنين السوريين العزل؟


اسألوا النساء السوريات أية قوة شريرة جعلت ملايين النساء السوريات مشردات فاقدات المأوى؟ وأي نظام جعل بحرسه وميليشياته الأجانب مدينة حلب منكوبة مليئة بالدماء وجعل الأطفال الأبرياء فيها يفارقون الحياة ؟


نرى أن عناصر ومبعوثي الملالى حتى في دول البلقان يعملون على ترويج الأفكار المتطرفة والتمهيد لأعمال ارهابية.


كل هذه الكوارث والمصائب صدرت وتصدر عن الاستبداد الديني الحاكم في إيران. من نساء إيران اللاتي يحترقن اليوم بالملايين في نار الكبت ومختلف صنوف الإجبارات المحطًمة والفقر والحرمان والى النساء المشرّدات في سوريا والعراق كلهن يواجهن عدوا مشتركا وبالنتيجة فان لهن نضال مشترك وهدف مشترك وهو إسقاط هذا النظام.

وأخيرا أخاطبكم أنتم النساء والرجال الأحرار في إيران.


الحرية تتحقق بتقديم التضحية ودفع الثمن،

العصيان بكل جرأة وشهامة على القمع والتحقير، والمقاومة بكل شجاعة وأمل،

وبالنضال الدؤوب، إقامة ألف أشرف وألف معقل للعصيان والنضال.


نعم، يمكن ويجب إسقاط نظام ولاية الفقيه ويمكن ويجب تحقيق الحرية في إيران وإقامة جمهورية مبنية على الحرية والمساواة.



قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews

نظام الملالي يمثل أهم خطر على انجازات النساء في عالمنا اليوم…فيديو مؤتمر