الجيش اليمني يحرّر «نابطة» تعز و«ضبوعة» صنعاء و«بقع» صعدة


تمكنت قوات الجيش والمقاومة في اليمن من التقدم على جبهات عدة، محققة مكاسب جديدة على الأرض، بالسيطرة على مناطق نابطة في مديرية موزع غرب تعز، وضبوعة في نهم، وسوق البقع في صعدة، في حين كثفت مقاتلات التحالف غاراتها المساندة لقوات الجيش في مختلف الجبهات.


وفي التفاصيل، أكدت مصادر ميدانية في غرب تعز تمكن الجيش، بمساندة التحالف العربي، من السيطرة على منطقة نابطة في مديرية موزع، في إطار عمليات تحرير معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي، كما تمكنت من السيطرة على مفرق موزع – الوازعية والقرى المحيطة به، عقب معارك عنيفة مع الميليشيات، التي تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


وذكرت المصادر أن مقر قيادة معسكر خالد بن الوليد، بات تحت نيران الجيش مباشرة، الذي بات يحاصر المعسكر من ثلاث جهات رئيسة، أهمها جبل النار المطل على المعسكر مباشرة.


وكانت مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات للميليشيات في مفرق الوازعية، كانت في طريقها إلى موزع، حيث تم إحراق أربع عربات عسكرية ومدرعة، ما أدى إلى مصرع وإصابة من كانوا على متنها، كما قُصفت تحصينات معسكر خالد بن الوليد في موزع.


وفي الجبهة الشمالية للمخاء، واصلت قوات الجيش تدفقها إلى منطقة الزهاري قادمة من المخاء، في إطار استعدادها لتحرير منطقة الخوخة أولى مناطق الحديدة، فيما أفشلت محاولة تقدم للميليشيات باتجاه الكدحة.


من جهة أخرى، تصدت الدفاعات الجوية للتحالف لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات باتجاه منطقة ذوباب الساحلية القريبة من باب المندب، مصادر عسكرية أشارت إلى أن إطلاق الصاروخ تم من معسكر خالد بن الوليد في موزع.


وفي جبهات مدينة تعز، تمكنت قوات الجيش من صد هجوم للميليشيات في محيط التشريفات شرق المدينة، كما أفشلت محاولات عدة لاقتحام منطقة الشقب في صبر، كي تتمركز في المناطق المطلة على الجهات الغربية للمدينة ومنها الضباب والبرح وموزع، وفقاً لمصادر ميدانية، أكدت مصرع ستة وإصابة 13 آخرين من الميليشيات في معارك الشقب الأخيرة.


وفي صنعاء، تمكنت قوات الجيش والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف من السيطرة على منطقة ضبوعة بالكامل، لتستكمل بذلك تحرير ميمنة الجيش بالكامل من الميليشيات وتأمين المناطق المحيطة بمديرية أرحب، التي بدأت فيها عمليات الجيش الوطني منذ أيام للوصول إلى قاعدة الصمع العسكرية، آخر معاقل الميليشيات العسكرية الفاصلة بينها ووسط العاصمة صنعاء ومطارها الدولي.




قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews 

الجيش اليمني يحرّر «نابطة» تعز و«ضبوعة» صنعاء و«بقع» صعدة