#الامارات :إحباط تهريب 3.7 ملايين ريال سعودي عبر “الغويفات”



تمكن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي من إحباط محاولة تهريب أموال بقيمة 3.750.000 ريال سعودي حاول شخص من الجنسية الآسيوية إدخالها إلى الدولة عبر المنفذ البري.
وفي تفاصيل الواقعة، اشتبه المفتشون الجمركيون بأحد سائقي الشاحنات القادمين عبر مركز جمرك الغويفات الحدودي، فتم تحويل السائق والشاحنة للتفتيش ليعثر على أموال مهربة بقيمة 3.750.000 ريال سعودي لم يتم الإفصاح عنها، مخبأة داخل المقعد الخلفي للسائق والذي يستخدم كسرير للنوم.
وعليه حرر المفتشون الجمركيون محضراً بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه القضية من قبل الجهات المختصة.
وأكد محمد خادم الهاملي، مدير عام جمارك أبوظبي بالإنابة، حرص الإدارة العامة لجمارك أبوظبي المتواصل على تطوير وسائل العمل الجمركي، والتزامها باعتماد إجراءات وأنظمة جمركية عالية المستوى تدعم حركة التجارة الخارجية بشكل مباشر، وتعزز من الإيرادات الجمركية من خلال تحصيل الرسوم المفروضة على انتقال السلع.
وتجدر الإشارة إلى أن مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي كان قد قرر منذ شهر سبتمبر من العام 2011 رفع الحد الأدنى للمبالغ النقدية الواجب الإفصاح عنها وفق نظام الإفصاح عن المبالغ والأدوات النقدية «شيكات المسافرين والسندات المالية لحامله القابلة للتحويل إلى أموال نقدية» من 40 ألف درهم إلى 100 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات النقدية الأخرى.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

Twitter :

http://www.twitter.com/iBahrainews 

#الامارات :إحباط تهريب 3.7 ملايين ريال سعودي عبر “الغويفات”