​”الشورى” السعودي يناقش الثلاثاء السماح للمرأة بقيادة السيارة



يعتزم عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي، التقدم بتوصية تطالب وزارة الداخلية بتمكين المرأة من قيادة المركبات، وذلك أثناء انعقاد جلسة المجلس يوم الثلاثاء 9 من مايو المقبل.


ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصدر في المجلس لم تسمه، السبت، أن اللجنة الأمنية في مجلس الشورى فشلت في صياغة توصية متماسكة، والخروج بصيغة توافقية تطالب بقيادة المرأة للسيارة أثناء دراستها لتقرير وزارة الداخلية.


وبحسب المصدر، قوبل مقترح اللجنة بالرفض في اجتماع الهيئة العامة الذي عُقد الأسبوع الماضي، ووصف بعض الأعضاء المقترح بـ “الضعيف وعديم الجدوى”، بحسب الصحيفة.


وكانت وسائل إعلام سعودية، تحدثت في مارس الماضي، عن قرب السماح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات بشكل رسمي، لتتمكن النساء من قيادة السيارات لأول مرة في تاريخ السعودية، كما سيتم إنشاء مدارس خاصة لتعليم النساء قيادة السيارة، قبل تقدمهن بطلبات الحصول على رخصة قيادة.


وفي تلميح حول دراسة موضوع قيادة المرأة للسيارة، وربما إقراره مستقبلاً، أكد ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تصريح سابق له، أن “قضية قيادة المرأة للسيارة برمتها تعود إلى المجتمع لا إلى الدين”.


وأشار إلى فتاوى بعض العلماء والدعاة السعوديين مفادها عدم حرمة قيادة المرأة للسيارة، رغم أن مفتي المملكة الراحل، الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله، ربط حرمة “القيادة” بالمصالح والمفاسد.




قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

​”الشورى” السعودي يناقش الثلاثاء السماح للمرأة بقيادة السيارة