سعودي حاول تسمية مولودته “إيفانكا” على اسم ابنة “ترامب”…والاحوال ترفض

حاول مواطن سعودي تسمية رضيعته “إيفانكا” على اسم ابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يثير إعجابه، غير أن محاولته باءت بالفشل.


وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي وإعلام سعودي محلي، يوم الجمعة، وثيقة تبليغ ولادة صادرة عن مستشفى النساء والولادة بمدينة عرعر، شمالي المملكة، تظهر قيام المواطن السعودي سالم العنزي، بتسجيل ابنته باسم “إيفانكا”.




ووثيقة تبليغ الولادة، تعد بمثابة إخطار من المستشفى الذي جرت به عملية الولادة إلى الجهات الرسمية بولادة مولود جديد، والاسم الموجود بها يعتبر مبدئيا، ويحتاج إلى توثيقه في سجلات وزارة الصحة عبر التوجه إلى إدارات الأحوال المدنية.


وبرر العنزي اختياره لذلك الاسم “بعدم وجود أي حظر أخلاقي أو ثقافي يمنعه من إطلاق اسم إيفانكا على ابنته”.



وحسب صحيفة “واشنطن بوست”، فإن العنزي أشار إلى إعجابه بالرئيس الأمريكي، “وخاصًة بعدما أطلق 59 صاروخا ضد نظام بشار الأسد في سوريا (الشهر الماضي) للانتقام للمدنيين الأبرياء”.


فيما نقل موقع فضائية “العربية” السعودية عن العنزي قوله إن سبب التسمية هو أنه كان يتحدث مع مجموعة من الأصدقاء عن العلاقات السعودية الأمريكية وتحسنها في عهد ترمب، وصارت أفضل من ذي قبل؛ ما دفعه لاختيار اسم “إيفانكا” لمولودته.


وأضاف: “عند تسجيل الاسم إيفانكا، استغرب الموظف في الاستقبال (بالمستشفى) من الاسم، بعدها اتجهت إلى الأحوال المدنية وقمت بتعبئة نموذج وعند تسليمه للموظف قال لي إن الاسم ممنوع”.


وتابع: “تم إرسالي إلى رئيس القسم، وأفادني بأن الاسم ممنوع، وتم منعي منه، وأكد لي رئيس القسم أنه سوف يتم إرسال الأوراق إلى وكالة وزارة الداخلية بالرياض، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم”، قبل أن يوضح أنه اضطر لتغيير الاسم إلى “لمى”.


ولاقت قضية تسمية الرضيعة السعودية صدى واسع على مواقع التواصل الاجتماعي استمر حتى اليوم السبت.


وقبل سنوات، وجهت الأحوال المدنية السعودية مكاتبها لتوجيه النصح للمواطنين بالابتعاد عن بعض الأسماء مثل الأسماء المكروهة شرعاً، والأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية على عدم التسمية بها مثل “ملاك” و”نبي” و”نبية”، وكذلك الأسماء غير الجائزة شرعاً مثل “عبد الرسول” و”شوعي”، إضافةً إلى الأسماء غير الملائمة اجتماعياً مثل “جحيش” و”حمير” و”كليب” ونحوها من الأسماء.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

سعودي حاول تسمية مولودته “إيفانكا” على اسم ابنة “ترامب”…والاحوال ترفض