​اللعبة التي شغلت العالم…قصة مؤثرة خلف اختراع لعبة الـ”سبينر”




هناك قصة مؤثرة للعبة “فيدجت سبينر” التي أصبحت اللعبة الأكثر انتشارا في العالم وستعرف السبب الذي أدى لاختراعها في هذه القصة.


في عام 1993 شابة أمريكية تدعى “كاثرين هيتنجر” كانت تحاول إسعاد ابنتها المصابة بمرض اضطراب المناعة الذاتية فقامت باختراع اللعبة الشهيرة كوسيلة تسلية لها.


بعد أن رأت كاثرين إعجاب الناس من حولها بهذه اللعبة قامت بتقديم طلب براءة اختراع وحصلت عليه في عام 1997.


ولكن وبعد ثمانية سنوات لم تعد كاثرين تملك المال اللازم للحفاظ على براءة الاختراع التي حصلت عليها وانتهت صلاحية الوثيقة في عام 2005.


عندها بدأت شركات صغيرة بانتاج هذه اللعبة كأداة لمساعدة الأطفال المصابين بأمراض التوحد وقصور الانتباه ولكنها لم تكن ذات رواج واسع.


في شهر سبتمبر من عام 2016 بدأت اللعبة تثير اهتمام الشركات المصنعة الكبيرة عندما شعرت هذه الشركات أن هذه اللعبة قد تمتلك مواصفات المنتج المربح.


كما أن أخوين أمريكيين قاما ببدأ حملة على موقع كيك ستارتر لصناعة هذه اللعبة وطلبا 15 ألف دولار لبدء الانتاج، ولكنهما تفاجئا عندما وصل مجموع الدفعات من الراغبين باقتناء هذه اللعبة إلى 6 مليون دولار أمريكي.


في شهر ديسمبر من عام 2016 كتبت وكالة “Forbs” عن اللعبة ووصفتها بأنها جزء أساسي من أدوات المكتب وأنها مفيدة في التخلص من التوتر.


وبدأت بعدها مبيعات اللعبة بالتفجر على الانترنت بأسعار تصل إلى 4 دولار وقام الكثير من مشاهير يوتوب بصنع فيديوهات خاصة بالاصدارات الغريبة من هذه اللعبة.


وبالرغم من المبيعات الهائلة لهذه اللعبة إلا أن كاثرين التي كانت صاحبة الفكرة وسبب وجودها لم تحقق أي ربح منها.



قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

​اللعبة التي شغلت العالم…قصة مؤثرة خلف اختراع لعبة الـ”سبينر”