انتهاء مهلة مغادرة القطريين للسعودية والإمارات والبحرين



انتهت مهلة الـ14 يوما لمغادرة القطريين السعودية والإمارات والبحرين وعودة مواطني هذه الدول الثلاث الموجودين في الدوحة، الأحد، في وقت أكدت فيه المنامة أن المشكلة هي في سياسة الدوحة التي تعمل في الخفاء.

ووفق بيانات المقاطعة التي أصدرتها الدول الثلاث، في 5 يونيو الماضي، فقد طلبت الرياض وأبوظبي والمنامة من الزائرين والمقيمين القطريين مغادرة البلاد، خلال 14 يوما، بعد قطع العلاقات مع الدوحة، لدعمها الإرهاب، وتمويلها للتنظيمات المتطرفة، إضافة لتدخلها بشؤون الدول الداخلية.


وكانت الدول الخليجية الثلاث قد وجهت بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة.


وحرصت الدول الخليجية الثلاث، منذ اليوم الأول لقطع العلاقات مع الدوحة، على التأكيد عن “تقدير لا يتبدل وصلات لا تنقطع بالشعب القطري الشقيق بعيدا عن سياسات الدولة الرسمية، الداعمة والممولة للإرهاب والتطرف، والتي تعمل على شق الصف الخليجي والعربي”.


ومنعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين الخطوط الجوية القطرية من دخول مجالها الجوي، كما علقت شركات الطيران الوطنية بهذه الدول كل الرحلات المتجهة إلى الدوحة أو القادمة منها، بعد يوم من قطع العلاقات مع قطر.


وفي هذا السياق قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على حسابه بتويتر، الأحد، إن المشكلة الحقيقية تكمن في السياسة القطرية التي تعمل في الخفاء وتتلون يوما بعد يوم، وليست في الكلام الطيب للأخ نحو أخيه.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews

 

انتهاء مهلة مغادرة القطريين للسعودية والإمارات والبحرين