​بعد قضية الحاج..الفيدرالية العربية لحقوق الانسان، نداء عاجل لوضع حد لممارسة التعذيب بقطر

المري كان قد أشاد في تصريحات للإعلام بالخدمات المقدمة للحجاج

 

دعت “الفدرالية العربية لحقوق الإنسان” لـ”صيانة الحرمة الجسدية والتصدي لمظاهر التعذيب الممنهج في دولة قطر”، وذلك بعد ورود معلومات عن إقدام السلطات في الدوحة على تعذيب مواطن قطري فور عودته من أداء مناسك الحج في مكة المكرمة بالسعودية.

وقالت المنظمة، في بيان الخميس، إنها علمت “بتعرض الحاج القطري، حمد عبدالهادي الضباب الكحلة المري، للتعذيب حيث اعتقل واستجوب في أمن الدولة القطري بعد عودته من الحج بتهمة الحج إلى السعودية والتصريح للإعلام والثناء على الخدمات المقدمة للحجاج واجباره تحت التعذيب لتسجيل فيديو..”.


وعلى أثر هذه المعلومات، فـ”إن الفدرالية تطلق نداء عاجل إلى مفوض السامي لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان في دورته الجديدة رقم (٣٦) وإلى المقرر الأممي الخاص بمكافحة التعذيب”.


وأعربت في النداء “عن تنديدها بتواتر مظاهر التعذيب سواء كان ذلك داخل مراكز الإيقاف أو داخل السجون القطرية، مما يؤكد أن ثقافة العنف وانتزاع الاعترافات لازالت قائمة وسارية المفعول في دولة قطر”.


وطالبت “بإحالة كل من يثبت تورطه في جرائم التعذيب بدولة قطر على المحاسبة، ضمانا لسيادة القانون ولعدم الإفلات من العقاب”، داعية “الحكومة القطرية إلى التوقف الفوري عن التعذيب”.


وأكدت “الفدرالية العربية” ضرورة “إصلاح المنظومة الأمنية والسجنية بدولة قطر، بما يجعل الأعوان يلتزمون باحترام القانون وعدم الانزلاق إلى التجاوزات الممنهجة”.

قم بنسخ الرقم من هنا لتسهيل عملية ارسال طلب الاشتراك من خلال الواتساب 
+97338122239

Instagram :

http://www.Instagram.com/iBahrainews 

​بعد قضية الحاج..الفيدرالية العربية لحقوق الانسان، نداء عاجل لوضع حد لممارسة التعذيب بقطر